منتديات مس حلا
] [img]http://help.ahlamonta

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات مس حلا


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج حصوة الكلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسرين
عضو متميز


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 119

مُساهمةموضوع: علاج حصوة الكلى   الجمعة يوليو 09, 2010 2:07 am

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزاتي
نقلت لكم هذا الموضوع للأستفاده:
عن د.خالد سعد النجار

علاج أمراض الكلى
مغلي محفظة حبوب الفاصوليا(القشرة)
يستخدم مغلي محفظة حبوب الفاصوليا(القشرة) لمعالجة التهابات الكلى ويعد المغلي بتقطيع ما يملأ أربع ملاعق كبيرة من القشرة(المحفظة بدون حبوب) ونقعه في الماء البارد بمقدار لتر ونصف حتى الصباح ثم يغلى ويداوم على غليه إلى أن تتبخر نصف كمية الماء ثم يصفى بعد ذلك ويعطى منه للشرب فنجان واحد ثلاث مرات يوميا .
مغلي العرقسوس
يستعمل مغلي العرقسوس لمعالجة التهابات الكلى ، وذلك بغلي ملعقة صغيرة من العرقسوس لكل فنجان من الماء ، ويشرب منه ، وهو ساخن مقدار فنجان مرتين يوميا .
مغلي الشمر
يستعمل مغلي الشمر لمعالجة التهاب حوض الكلى وحالات التهاب الكلى عند الأطفال والشيوخ ، فهو يغسل الجلد المخاطي ويزيل عنه إفرازات الالتهابات ، ويسكن الآلام ، ويعد مغلي الشمر بإضافة فنجان من الماء الساخن لدرجة الغليان إلى مقدار ملعقة صغيرة من الحبيبات المهروسة من الشمر واستحلابها لمدة عشر دقائق ثم يشرب منه مقدار 2-3 فناجين يوميا .
مغلي الفجل في اللبن الحليب على الريق
يفيد تناول مغلي الفجل في اللبن الحليب على الريق في معالجة آلام التبول التي تصاحب التهاب الكلى ، كذلك إذا عجنت أغصان الفجل بلا أوراق مع عسل النحل ، ثم شرب المزيج فإنه يفيد كثيرا في التهابات الكلى وتسكين آلامها .
شرب فنجانين في اليوم بجرعات صغيرة من مغلي بذر الكتان يفيد في تسكين آلام التهاب الكلى ، ويحضر المغلي بغلي ملعقة كبيرة من بذر الكتان في ربع لتر من الماء ( كوب ) مدة ثلاث دقائق ثم يترك لمدة عشر دقائق قبل أن يشرب .
حصوات الكلى
تتكون حصوات الكلى من الأملاح المترسبة في البول ويعجل في تكوينها عزوف المصاب عن الماء والسوائل والإقبال الشديد على الأطعمة الحارة وعدم النشاط وكثرة تناول اللحوم ، وكذلك الاستعداد الطبيعي لبعض الأشخاص ، وربما تتعرض أسر كاملة لتكوين الحصوات مهما كان نمط غذائهم وشرابهم . وتتكون الحصوات في معظمها من أوكسالات الكالسيوم أو الفوسفات أو حامض البوليك .
تظهر أعراض المرض في شكل آلام شديدة ( مغص كلوي ) في الجانبين تنتشر إلى أسفل البطن وحتى الأعضاء التناسلية ، ويصاحب المغص قيء وارتفاع درجة الحرارة ، ويعاني المريض من اختلال في التبول ، وقد يظهر البول بكثرة مخلوطا بالدم . وبصفة عامة فإن وضع زجاجات الماء الساخن على منطقة الألم وشرب السوائل بكثرة خاصة ماء الشعير وعصير القصب – يفيد كثيرا في تخفيف نوبات الألم .
لتخفيف الألم وتفتيت حصوات الكلى
صفار البيض من النشادر
يأخذ المريض صفار بيضة ويضع عليه نصف جرام من النشادر ، ويضعها على نار هادئة ثم يضع على الخليط عسل نحل ويشرب منه المريض على الريق لمدة ثلاثة أيام .
حبة البركة وعسل النحل
وإذا مزجت حبة البركة بعسل النحل ثم شرب المزيج ثلاث مرات يوميا ، فإنه ينفع جدا في تفتيت الحصوات الكلوية .
بذر الكتان
إذا دق أو سحق بذر الكتان ثم تناول منه المريض ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميا لعدة أيام فإنه يفتت الحصاة . وإذا شرب المريض فنجانا أو فنجانين من مغلي بذر الكتان فإنه يسكن المغص الكلوي الناتج من تكون الحصوة .
مزج مساحيق حب الهيل و لب بذور القثاء و بذور الخيار الجافة
تمزج ثلاثة أجزاء متساوية من مسحوق حب الهيل الجاف ومسمحوق لب بذور القثاء الجافة ، ومسحوق بذور الخيار الجافة ، ويؤخذ منها مقدار جرامين صباحا جرامين صباحا وجرامين مساء ، ويفضل تذويب لخليط في ماء ثم شربه .



من الوصفات النافعة في تفتيت الحصوات :

1-ملعقة زيت زيتون على الريق صباحا .
2-منقوع تين الشوفان في لتر ماء محلى بالسكر ، ويشرب منه أربع مرات يوميا .
3- غلي نهايات عروق الفول الأخضر ويشرب منه أربع مرات يوميا .
4- غلي نهايات عروق الفول الأخضر ويشرب منه كوبا كل يوم .
5-غلي قشور التفاح المجففة في كوب ماء لمدة خمس عشرة دقيقة وتصفى ويشرب أربع مرات يوميا .
6- أكل الجرجير طازجا أو عصره وشرب عصيره دون إفراط وخاصة في حالة النقرس .

الدمسيسة
الدمسيسة نبات عشبي معمر أوراقه مفصصة تستخدم في عمل شاي الدمسيسة المشهور بالعديد من الفوائد الطبية ، وتحتوي الدمسيسة على مادة الدامسين ومادة الأميروزين ، وأشهر استخدامات شاي الدمسيسة علاج التقلصات الناتجة عن اضطرابات الجهاز الهضمي وعن الحصوات الكلوية .
الحلفا بر نبات عشبي يوجد في خصل متجمعة ، وله أوراق شريطية ، وينمو في مصر ، ويحتوي النبات على زيت طيار به بعض المواد السسكوتربينية الفعالة إلى جانب مركبات أخرى فلافونيدية ، ويستخدم مغلي الحلفابر مثل الشاي لإدرار البول وتطهير المسالك البولية ، كما يفيد في التخلص من حصوة الكلى والحالب . وقديما قال ابن سينا : ( إن بذر النبات يفتت الحصاة ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج حصوة الكلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مس حلا :: الفئة الأولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: