منتديات مس حلا
] [img]http://help.ahlamonta

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات مس حلا


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رحلة الى ايطاليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب الكبير
مس مؤهله للاشراف
مس  مؤهله  للاشراف


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 256

مُساهمةموضوع: رحلة الى ايطاليا   الأحد مايو 23, 2010 12:25 pm

أولاً : رومــــا

كان وصولنا لمطار روما صباحاً وسيارات الأجرة متوفرة عند بوابات المطار. بعد تزويدي باسم الفندق لأحد السائقين ، تم الإتفاق على السعر وهو 60 يورو للمشوار. النقاش مع السائق الإيطالي الشاب كانت مهمة شاقة لعدم إتقانه اللغة الإنجليزية مثله مثل بقية أبناء بلده ، بالإضافة إلى عدم معرفتي بأي كلمة إيطالية سوى (براقو ، جراتسيا ، شاو) ... فكثير من الإيطاليين لا يجيدون الإنجليزية ويفترضون أن الزائر لا بد أن يتكلم لغتهم. بعد وصولنا للفندق وأخذ قسط كافٍ من الراحة، توجهنا ظهراً إلى المحطة الرئيسية للقطارات حيث تتجمع هناك الحافلات الخاصة بزيارة معالم روما (أشهرها وأفضلها هي حافلات شركة 110) .. أخذنا تذاكر لأقرب رحلة على متن حافلات 110 وكانت بعد 20 دقيقة، وسعر التذكرة كان 13 يورو وتم تزويدنا بسماعات صغيرة للإستماع للشرح الإنجليزي أثناء التجول. وصلت الحافلة وركبنا الطابق الثاني حيث لا سقف يعيق الإستمتاع بالمشاهدة.

بداية الرحلة ، تم المرور على بعض الشوارع الأثرية وقمنا بالتوقف بالقرب من الـ Colosseum لالتقاط الصور أو شراء المرطبات. كان أمامنا مباشرة الـ Colosseum وعلى يميننا Arch of Emperor Constantine وهو أكبر قوس من نوعه في روما كلها وقد تم بناؤه عام 315 م للإحتفال بالذكرى العاشرة لتولي الإمبراطور مقاليد الحكم آنذاك

Arch of Emperor Constantine


وكان أمامنا مباشرة أحد أهم معالم إيطاليا بشكل عام، وروما على وجه الخصوص وهو الـ Colosseum الذي بدأ بناؤه الإمبراطور Vespasian عام 69 م وتم الإنتهاء من البناء عام 80 م . يبلغ ارتفاعه 49 متراً ويتسع لـ 45 ألف متفرج.

Colosseum


بعد ذلك واصلنا المسير إلى النصب التذكاري للملك Vittorio Emanuele II والذي تم تشييده على شرف هذا الملك بعد توحيده إيطاليا عام 1870 م واعتبار روما عاصمة للبلاد، قام Giuseppe Sacconi بتصميم الهيكل الخاص بهذا المعلم عام 1885 م وتم الإفتتاح عام 1911 م.

Vittoriano


Via della Conciliazione كان محطتنا التالية في الرحلة حيث توقفت الحافلة ونزلت لشراء الماء البارد بعد أكثر من ساعتين تحت أشعة شمس روما الصيفية الحارة. هذا المبنى عبارة عن كنيسة تم بناؤها عام 1936 م وانتهى البناء عام 1950 م ، وسميت بهذا الإسم احتفالا بالصلح (reconciliation) الذي تم بين السياسيين ورجال الدين في إيطاليا.

Via della Conciliazione


الصور السابقة كانت غيض من فيض الصور التي قمت بالتقاطها أثناء التجوال في صبيحتنا الأولى في روما لكني لا أريد تعبئة الموضوع بالصور حتى يتسنى لكم قراءة الموضوع بشكل أسرع وأسهل. المهم، بعد الإنتهاء من الرحلة الشيقة على متن الحافلة 110 ، لم يكن هناك ما نفعله سوى الـ shopping في شوارع روما ، وأثناء التسوق رأيت هذا المبنى الرائع وقمت بالتقاط صورة له.



ترقبوا المزيد من المعلومات والصور قريباً ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحب الكبير
مس مؤهله للاشراف
مس  مؤهله  للاشراف


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 256

مُساهمةموضوع: رد: رحلة الى ايطاليا   الأحد مايو 23, 2010 12:47 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحلة الى ايطاليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مس حلا :: منتدى السفر والسياحه-
انتقل الى: