منتديات مس حلا
] [img]http://help.ahlamonta

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات مس حلا


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التويجري: سنكسر أبواب مدارس البنات لمواجهة أي اعتراض أثناء الإنقاذ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لي وحدي
مس مؤهله للاشراف
مس  مؤهله  للاشراف


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 1119

مُساهمةموضوع: التويجري: سنكسر أبواب مدارس البنات لمواجهة أي اعتراض أثناء الإنقاذ   الأربعاء أبريل 07, 2010 7:00 am

التويجري: سنكسر أبواب مدارس البنات لمواجهة أي اعتراض أثناء الإنقاذ

صحيفة المزون - الرياض - صالح التويجري




شدد مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري، على ضرورة ألا ينتظر رجال الدفاع المدني إذنا من أي شخص كائنا من كان لمباشرة أعمالهم الإنقاذية في الحرائق والكوارث الأخرى أياً كانت طبيعته. وقال لـ "الوطن" إن هؤلاء مخولون باستخدام القوة في حال عرقلتهم أو اعتراض طريقهم حتى إن وصل الأمر إلى كسر الأبواب المغلقة.
وحول الإجراءات المتخذة في حالة إغلاق أبواب مدارس البنات في وجه رجال الدفاع المدني ، أكد التويجري أنه في حالة إقفال البوابات أمام رجال الدفاع لديهم صلاحيات بكسر البوابات لأداء مهامهم، مضيفاً أنه ليس هناك أي عوائق تمنع رجال الدفاع المدني من مباشرة الحرائق بحسب الأنظمة المعمول بها.
وكشف التويجري أنهم واجهوا حالتين منع فيهما رجال الدفاع من مباشرة الحرائق من أناس في حالات غير طبيعية رافضاً تحديد ماهية انتماءاتهم الوظيفية، وتم استخدام القوة معهم وطبقت عليهم الأنظمة.
أكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري، أن رجال الدفاع المدني لا ينتظرون إذنا من أي شخص، كائنا من كان لمباشرة أعمالهم الإنقاذية في الحرائق والكوارث الأخرى أيا كانت طبيعتهـا، وهم مخولون باستخدام القوة في حال عرقلتهم أو اعتراض طريقهم حتى إن وصل الأمر إلى كسر الأبواب المغلقة.
وقال التويجري أتمنى ألا يفكر أحد في أن يمنع رجـال الدفاع المدني من مباشرة مهامهم في الحرائق، حيث إن النظام المعمول به في الجهاز يخول للأفراد الدخول لأي موقع في حالة وجود انهيـار أو غرق أو حريق سـواء كان ذلك في مجمع نسائي أو مراكز علمية تابعة للبنين أو البنات، أو غيرها.
وحول الإجراءات المتخذة في حالة إغلاق أبواب مدارس البنات في وجه رجال الدفاع المدني، أكد التويجري أنه في حالة إقفال البوابات أمام رجال الدفاع لديهم صلاحيات كسر البوابات لأداء مهامهم، مضيفاً أنه ليس هناك أي عوائق تمنع رجال الدفاع المدني من مباشرة الحرائق بحسب الأنظمة المعمول بها.
وكشف التويجري أنهم واجهوا حالتين منع رجال الدفاع من مباشرة الحرائق من أناس في حالات غير طبيعية رافضاً تحديد ماهية انتماءاتهم الوظيفية، وتم استخدام القوة معهـم وطبقـت عليهم الأنظمة.
وفيما يتعلق بمدى وجود تعليمات من وزارة التربية للدفاع المدني لمباشرة الحرائق في المدارس، قال التويجري "لا نقبل أي تعليمات من أي جهة حكومية لمباشرتنا للحرائق، أعتقد بأنها ستمنع أفرادنا من مباشرة الحرائق، وهي أول من يساندنا ويفتح أبواب المدارس لأداء مهامنا في حالة نشوب حريق.
وتمنى التويجري أن يتم إيجاد تنظيم داخل المدارس والجامعات وأن يتواجد بها من يقوم بأداء رجال الإطفاء لحين وصول رجال الدفاع المدني وألا يعتمدوا كلياً عليهم وينتظروا وصولهم

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك
عضو متميز


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 268

مُساهمةموضوع: رد: التويجري: سنكسر أبواب مدارس البنات لمواجهة أي اعتراض أثناء الإنقاذ   الإثنين مايو 10, 2010 3:38 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التويجري: سنكسر أبواب مدارس البنات لمواجهة أي اعتراض أثناء الإنقاذ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مس حلا :: منتدى الاخبار المثيرة والحوادث-
انتقل الى: