منتديات مس حلا
] [img]http://help.ahlamonta

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات مس حلا


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشيخ محمد العريفي في اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لي وحدي
مس مؤهله للاشراف
مس  مؤهله  للاشراف


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 1119

مُساهمةموضوع: الشيخ محمد العريفي في اسرائيل   الأربعاء أبريل 07, 2010 6:22 am

في خضم الجدل الذي أثاره إعلان الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي عن عرضه الحلقة المقبلة من برنامجه على قناة "إقرأ" الدينية الفضائية من القدس المحتلة، والتساؤلات عن الطريقة التي سيدخل بها، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن "بوسعه إن أراد دخول القدس المحتلة "التقدم بطلب تأشيرة دخول في السفارة الإسرائيلية بعمّان."

وأضافت "أن تقدم العريفي بالطلب سيعامل وفق الإجراءات المعتادة، وقد سبق أن دخلت وفود إسلامية لزيارة الحرم بتنسيق كامل مع السلطات الإسرائيلية، حتى وإن كانت جنسيات أعضاء تلك الوفود تعود لدول معادية".



في المقابل، حذّر المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات السعودية المقدم بدر مالك من أن أي شخص يسافر إلى إحدى الدول الممنوع السفر لها يضع نفسه تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وأوضح في تعليق لصحيفة "الوطن" السعودية، الأربعاء 7-4-2010، حول نية العريفي التوجه إلى إسرائيل لتصوير حلقة حول القدس، أن المحاسبة لن تكون على التصريحات الإعلامية التي قد تكون بهدف الظهور، لكنها تتم إذا ما ثبت لوزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للجوازات أن مواطنا سعوديا تجاوز الأنظمة وسافر بالفعل إلى إحدى الدول المحظورة، حيث يتم الرفع إلى الجهات الرسمية لمعاقبته كائنا من كان.
وقال في تصريح لـ"الوطن" أمس، إن السفر إلى دول ممنوعة دون موافقة الجهات الرسمية يؤدي إلى العقوبة.



ولم يتأكد بعد ما إذا كانت الحلقة القادمة يوم الجمعة 9-4-2010 من برنامج "ضع بصمتك" التي يقدمها الداعية السعودي ستبث من القدس المحتلة، لكن مدير قناة "إقرأ" محمد أحمد سلام وعد في حديث لشبكة "سي إن إن" الأمريكية بأن يكون الظهور المرتقب لللعريفي عبارة عن "مفاجأة"، وعلى الهواء مباشرة، وذلك بعد أن وعد المشاهدين في الحلقة الماضية بأنه "سيظهر في القدس".

وقال سلام "الحلقة فيها مفاجأة للجمهور، ولا نريد حرقها قبل موعد بثها المباشر الجمعة"، مضيفا أن العديد من التقارير التي ترافقها صورت بشكل مسبق وباتت جاهزة للعرض فيها، مضيفاً أن الأمور التي تتعلق ببث الحلقة والظهور في مدينة القدس المحتلة، وما قد يعترضها قد حلت.

وكان العريفي قال خلال برنامجه "ضع بصمتك"، الذي يبث عبر قناة "إقرأ"، إنه سيقوم بتصوير إحدى حلقاته من داخل المدينة، مؤكداً أن "لفلسطين حقاً على المسلمين". ولم يخفِ العريفي خوفه من الغدر، وقال "نسأل الله السلامة والعافية"، لكنه لم يفصح عن طريقة حصوله على التأشيرة التي تسمح له بالدخول إلى القدس التي احتلت إسرائيل غربها سنة 1948، وأكملت احتلالها 1967.

وفي حال تمت، ستكون زيارته هي الأولى من نوعها بين العلماء المسلمين، في ظل مقاطعة دول العالم الإسلامي لأي زيارة تحت الاحتلال الإسرائيلي لها.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعرة
مس مؤهله للاشراف
مس  مؤهله  للاشراف


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 283

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ محمد العريفي في اسرائيل   الثلاثاء أبريل 27, 2010 5:38 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ محمد العريفي في اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مس حلا :: منتدى الاخبار المثيرة والحوادث-
انتقل الى: