منتديات مس حلا
] [img]http://help.ahlamonta

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات مس حلا


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف على الهدايا التي تسعد من حولكـ ..!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك
عضو متميز


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 268

مُساهمةموضوع: تعرف على الهدايا التي تسعد من حولكـ ..!!   الجمعة أبريل 02, 2010 3:36 am

تعرف على الهدايا التى تسعد من حولك



الهدية من الرموز الرقيقة للتعبير عن الحب والتقدير بين الناس ، وتظل دائماً رمزاً للمودة لا يقدر بثمن ، فما أجمل أن نبادر دائماً بإهداء أصدقائنا وأحبائنا من الأهل والأقارب فى المناسبات والزيارات المتبادلة للتعبير عن ما نكنه داخلنا .
لا يشترط أن تكون الهدية باهظة الثمن لتصبح مقياساً للتعبير عن المشاعر الإنسانية بمختلف أنواعها ، بل يمكنك تقديم هدية اقتصادية وإظهارها فى أحسن صورة لأنها فنون وأذواق بحسب المناسب .
وعن أثر الهدية تقول فاتيما مرزوق مدرسة الإتيكيت بالنادي السويسري بالقاهرة بحسب جريدة

"الشرق الأوسط ": " للهدية مكانة كبيرة من المنظور الإسلامي، فقد جاء ذكرها في القرآن والسنة، وذلك لما لها من أثر في النفوس، وتأليف القلوب، وتوثيق عُرى المحبة والتواصل بين الناس وتنمية العلاقات بينهم، وتقريب بعضهم من بعض ،وما أجمل أن تقدم في المناسبات العائلية فتكون بمثابة مفتاح لبدء علاقات جديدة ومتينة، كما أنها أيضا الحل الأمثل للقضاء على الخلافات أو المشاحنات في بعض الحالات".

وتضيف مرزوق : " ياحبذا لو تظل الهدية مع المهدى إليه أطول فترة، ولتكن العام الجديد كله، وكأننا نحاول أن نظل في ذاكرة من نهدي إليه طوال الوقت رغم صعوبة ظروف الحياة".
اختيار الهدية



ولكي تكون الهدية موفقة وجميلة ، تنصحك فاتيما بتحديدها قبل موعد المناسبة بوقت كافي ، وحصر كل من نرغب أن نقدم لهم هدايا، وتحديد هوايات وطبيعة عمل كل واحد منهم، على أن نخص المقربين، سواء من الأهل أو الأصدقاء بمكالمة هاتفية محتواها: "ماذا تحب أن تحصل على هدية يوم ميلادك" ، ومما لا شك فيه أن أثر هذه المكالمة سيكون جميلا ومفاجئا بشكل إيجابي.
أما باقي الهدايا فيجب أن ينحصر تفكيرك في طبيعتها : هل هي خاصة بفرد، أو سيشاركه فيها باقي أفراد الأسرة ، وخاصة أن عيد الأم اقترب وحان الوقت للتفكير فى هدية أمك المناسبة .
عند التجول في محلات الهدايا يمكنك الحصول على عدد من الأفكار الباهرة غير باهظة الثمن، ولكن يجب ألا ننسى التغليف الجيد، وكيفية اختيار التغليف بعناية، لأنه يضفي على الهدية إثارة وتشويقا، فاستخدام الأشرطة الملونة والعلب الجميلة ذات الأشكال المبتكرة يضفي على هدايا متعة عند تلقيها وفتحها.
ولإضفاء مسحة رومانسية على الهدية يمكنك وضع بطاقة جميلة من الزهور، بحيث تكون العلبة التي تحوي الهدية جزءا أساسيا من هذا التنسيق .
انتقاء المناسب
ويقدم لكِ الخبراء بعض الهدايا المناسبة والمبتكرة المناسبة للأصدقاء والأقارب فى المناسبات المبتكرة :
* بين الأزواج : على سبيل المثال إذا كنتِ تهادي أختك وزوجها من الممكن تقديم بعض الهدايا إطار صور، أو مجموعة من الشموع، أو طبق كريستال، أو دعوة للعشاء لفردين في أحد المطاعم، أو المنزل ، المهم هو أن تكون الهدية تخص الاثنين لا أحدهما دون الآخر.
* البنات الصغيرة : يمكنك تكوين مجموعة من إكسسوارات الشعر، أو دبابيس الملابس ذات الأشكال الكرتونية.
* أفراد أسرتك : إذا كانت الهدية لأحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء من الرجال، يمكن أن تكون عبارة عن مجموعة من كريمات العناية بالبشرة، أو ما يستخدم بعد الحلاقة، أو منفضة سجائر كريستالية إذا كان مدخناً.

* الأم : فى الأيام العادية يمكنك مهاداتها بأحد الأجهزة الكهربائية كخلاط أو مكواة وغيرها ، ولكن تجنبي هذا النوع من الهدايا فى عيد الأم ، هذا الأمر أشار له مسح للموقع الالكتروني الاسترالي ووتيف دوت كوم الذي أكد أن أكثر من نصف الأشخاص الذين اشتركوا في المسح قالوا أن أسوأ ما يمكن للأولاد القيام به هو نسيان عيد الأم كليا ، يليه تقديم هدايا للاستعمال المنزلي ، كالمكواة ، ومكنسة الكهرباء وأدوات الطبخ.
واعتبر حوالي 73 % من المشاركين في المسح ، أن أفضل هدية يمكن الحصول عليها هي قضاء عطلة مريحة ، وأتى في المرتبة الثانية من التفضيل ، الحصول على الفطور في السرير وأدوات التجميل والعطور ، أما قضاء الوقت المميز مع العائلة ، فنال هو الآخر الكثير من التقدير.
* هدايا زملاء العمل : هدايا زملاء العمل يجب أن تكون مختلفة عن الآخرين ، حتى يكون فيها بعض العملية والتفكير ، أما بالنسبة إلى المدير فيجب أن تكون هديته أكثر تميزا، مثل مجموعة أدوات مكتبية، أو فتاحة أظرف فضية، أو منظم مواعيد من الجلد الطبيعي.
* الصديقات المقربات : الهدايا التي تناسب صديقتك من الممكن أن تكون سلة مليئة بالفوط الصغيرة تصلح للمطبخ، أو مزهرية من الكريستال تحمل الحروف الأولى من الاسم، أو مسبحة كبيرة، أو طقم مفارش ذات نقوش مبتكرة.




* الأسرة : يجب أن تكون الهدية تصلح أن تتشارك فيها الأسرة، عن طريق ابتكار فكرة لذيذة كأن تكون مثلا سلة تضم عدة أنواع من الفطائر، أو الكعك، أو تورتة، وما شابه ذلك
هدايا للزوج : من الممكن أن تهدي زوجك محفظة نقود ، ربطات عنق ، ماكينة حلاقة كهربائية ، أما إذا كان من ممارسي الرياضة بانتظام ويحب الهدايا العملية قدمي له (حقيبة، منشفة، صابون استحمام،مزيل رائحة) ، أما إذا كان رومانسي يعشق الشيكولاتة ، فقدمي له مجموعة متنوعة ولا تنسي أن تعليفيها بغلاف أحمر .

هدايا خاصة للزوجة : يمكن للزوج إهداء زوجته ببعض الهدايا الخاصة جداً ، كملابس للنوم لكسر الروتين والألوان الموجودة في خزانة ملابسها ، فمثلاً تستطيع أن تهديها طاقم ملابس للنوم بألوانك المفضلة ، أو طاقم ملابس داخلية .
أما إذا كانت زوجتك تفضل ارتداء فساتين سهرة بظهر مكشوف ، هذه النوعية من الفساتين في المنزل في مناسبات خاصة ، فأفضل هدية تقدمها لها هي "un Bra " ، وهي عبارة عن حمالات للصدر بدون حمالات على الأكتاف ولا رباط للظهر.


هاااااه من راااااح يهديني منكم >> تمووووووون ههههههههههه

تحياااااااااااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبي الابدي
نائبه المديرالعام
نائبه المديرالعام


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 814

مُساهمةموضوع: رد: تعرف على الهدايا التي تسعد من حولكـ ..!!   السبت أبريل 03, 2010 7:19 am

شكرا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على الهدايا التي تسعد من حولكـ ..!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مس حلا :: الفئة الأولى :: الطفل-
انتقل الى: