منتديات مس حلا
] [img]http://help.ahlamonta

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات مس حلا


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آلاف الشباب المصري يطلقون حملة على "الفيس بوك" لتشريع الإخصاء لغير القادرين على الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
myasee
المدير العام
المدير العام


انثى Personalized field :
نقاط التقييم : 0
نقاط : 1147

مُساهمةموضوع: آلاف الشباب المصري يطلقون حملة على "الفيس بوك" لتشريع الإخصاء لغير القادرين على الزواج   الأحد مارس 28, 2010 11:16 am

صحيفة المزون - الرياض - مرام العبدالله




أطلق آلاف الشباب المصري مؤخرا حملة على موقع "الفيس بوك" يطالبون فيها إصدار تشريع ديني وقانوني يجيز للشباب المصري العاجز عن الزواج لعدم قدرته على التكاليف المادية إخصاء نفسه جنسيا.
وانضم للحملة التي بدأت قبل 20 يوما أكثر من أربعة آلاف شاب مصري يتراوح أعمارهم ما بين 25 إلى 45 عاما، كما شارك فيها عدد من شباب الدول العربية من السعودية والكويت وليبيا والبحرين وفلسطين.
وحمل الشباب المصري الحكومة المسئولية عن ارتفاع العنوسة في مصر وارتفاع سن الزواج، مؤكدين أن البطالة وارتفاع تكاليف الحياة والمعيشة اليومية والدخل المتدني للبعض ساهم في العزوف عن الزواج الشرعي مما جعل الكثير من الشباب يتجهون إلى الزواج العرفي والأنواع الأخرى من الزيجات السرية
ويقول فرحات المنجي مستشار شيخ الأزهر الأسبق، إن هناك ظروفا وحالات مختلفة قد يقع فيها عمليات الاختصاء أو الإخصاء، حيث هناك فرق شاسع من الناحية الدينية بين الشخص الذي تطبق عليه السلطات الإخصاء لعقوبة لإحدى الجرائم التي ارتكبها، وبين إقدام هذا الشخص على إخصاء نفسه، أو بناء على طلبه لعدم قدرته على الزواج مثلا أو خوفا من الوقوع في الخطيئة.
وأضاف لـ "المصريون" أن إخصاء الرجال "حرام شرعا في العموم"، وأن هناك خلافا أحيانا يقع بين علماء الدين في جواز إجراء مثل هذه العمليات وتطبيق عقوبة الإخصاء، حيث يرى البعض أن الإخصاء ليس حراما كله، ويرى البعض الآخر أنه إذا كان الإخصاء ينجي صاحبه من التهلكة الدينية مثلا أو يخشى فيه الإنسان على نفسه على الوقوع في الزنا يصبح واجبا وليس جائزا.
ويعتقد بعض العلماء أن إخصاء الشباب غير القادر على الزواج جائز لا يخالف الشرعـ وفي ذلك بما رواه أبو هريرة قال: قلت يا رسول الله أنا رجل شاب أخاف على نفسي من العنت ولا أجد ما أتزوج به النساء فسكت عني، ثم قلت مثل ذلك فسكت عني، ثم قلت مثل ذلك فقال يا أبا هريرة جف القلم بما أنت لاق فاختص على ذلك أو ذر.
غير أن الشيخ محمود الحنفي وهو من علماء الأزهر يعترض على الإخصاء، مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يشر بالإخصاء على الشباب الذي جاء ليستأذنه في الزنا، بل عنفه وقال له أترضى ذلك لامك أو لأختك؟ ولم يقل لهذا الشاب أذهب فاختصي
كما أن النبي صلى الله عليه وسلم رفض طلب جنود مسلمين أثناء مشاركتهم في إحدى الغزوات بالإخصاء حيث لم تكن معهم نساء، وقد ورد عن عبد الله بن مسعود عنه قوله: كنا نغزو مع رسول الله وليس لنا نساء فقلنا ألا نختصي؟ فنهانا عن ذلك"، مضيفا أن الأمام القرطبي يرى أن إخصاء الآدمي مصيبة لأن الإخصاء يميت القلب ويضعف القوة ويبطل النسل وكلها أمور ينهى عنها الإسلام.

_________________

* اتـصـل بنــــــــا *





مابلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://miss7la.3arabiyate.net
سمانجد
مس مؤهله للاشراف
مس  مؤهله  للاشراف


انثى Personalized field :
نقاط التقييم : 0
نقاط : 435

مُساهمةموضوع: رد: آلاف الشباب المصري يطلقون حملة على "الفيس بوك" لتشريع الإخصاء لغير القادرين على الزواج   الإثنين أبريل 05, 2010 3:53 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آلاف الشباب المصري يطلقون حملة على "الفيس بوك" لتشريع الإخصاء لغير القادرين على الزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» قصيدة "قل للطبيب "للإمام الشافعى رحمه الله
» كلمات البوم "معاه قلبي" إساف
» أحمد حلمي: "عسل إسود" بريء من إهانة الشعب المصري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مس حلا :: منتدى الاخبار المثيرة والحوادث-
انتقل الى: