منتديات مس حلا
] [img]http://help.ahlamonta

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات مس حلا


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليوجا لحياة جنسية افضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لي وحدي
مس مؤهله للاشراف
مس  مؤهله  للاشراف


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 1119

مُساهمةموضوع: اليوجا لحياة جنسية افضل   الإثنين مارس 15, 2010 11:37 am

--------------------------------------------------------------------------------




مارسيها مع زوجك باستمرار
اليوجا كلمة السر لحياة جنسية متوهجة

لهـنّ ـ الدلوع



تحرص معظم النساء على ممارسة تمارين اليوجا باستمرار وذلك لما تحويه من فوائد جسدية وعقلية كثيرة كما أنها تعمل على دعم وزن الجسم وتقويته وتحسن الصحة النفسية كما أنها تساعد على الاستغراق في النوم وهو أحد مقومات الجمال الأساسية‏.

فإذا كنتِ من محبات الجمال والرشاقة وتبحثين عن تمارين مهمة وبسيطة تساعدك على التأمل وصفاء الذهن والصحة الجيدة وراحة البال فلا تتردي وتابعي معنا السطور التالية واكتشفي فوائد اليوجا وأهميتها .

تؤكد دراسة أمريكية أن ممارسة المرأة لرياضة اليوجا تساعدها على خفض وزنها
أكثر من الحمية الغذائية الصارمة .

وبحسب الدراسة التي استغرق إعدادها نحو عامين تبين أن ممارسة النساء لرياضة اليوجا، التي تتخللها فترات تأمل واسترخاء ، تخفض حدة التوتر عند المرأة وتصد شهيتها لتناول المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية أو دهنية أو سكرية .

وذكرت الدكتورة كارولين هاورث التي أعدت الدراسة أنه من الأفضل للنساء الراغبات في التخلص من أوزانهن الزائدة " الابتعاد عن الحمية الغذائية التي يتبعنها منذ فترة طويلة " والبحث عن بدائل أخرى مفيدة للجسم والنفس مثل اليوجا والاسترخاء والتأمل ، فهذه الطريقة المثلي للتخلص من الوزن والقضاء عليه .





اليوجا وحياتك الخاصة

وبالإضافة إلى دورها المهم في التخلص من الوزن الزائد ، فهي أيضاً تلعب دوراً مهماً في زيادة الرغبة الجنسية حيث يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن تمارين اليوجا يمكن أن تساعد على التمتع بحياة جنسية رائعة وناجحة ، موضحين أن هناك تمارين خاصة باليوجا تحسن بشكل كبير حياتك الجنسية لأنها تعمل من أجل القضاء على جميع العوامل التي تعتبر مسئولة عن الحد من الرغبة الجنسية الخاصة بك.

ومن هذه التمارين الاستلقاء على الأرض ووضع الساقين على الحائط ، مع التركيز على التنفس بشكل صحيح حيث يستنشق الهواء الخاص بك عن طريق الأنف والزفير إخراجه من فمك ، هذا التمارين سيساعدك أنتِ وزوجك بالاستمتاع بالعلاقة واستمرارها دون الشعور بالإجهاد والتعب ، وبالإضافة إلى ذلك سوف يساعد على زيادة مشاعر.

ويؤكد الخبراء أن اليوجا تساعد على تطوير الوعي الأحاسيس في الجسم
وتعمل على تقوية العضلات التي تلعب دوراً في النشوة.

اليوجا لولادة سريعة :

وحول اليوجا وعلاقتها ببعض الأمراض اكتشفت دراسة أمريكية أن من يمارسون هذه الرياضة لا يعانون من الأمراض النفسية بأنواعها ‏، كما أن الانتظام في ممارستها يساعد على تقوية عضلة الرئة فيحسن من وظائفها.

كما تساعد اليوجا على تخفيض نسبة الإصابة بأمراض القلب والتهابات المفاصل والأطراف وتقي من أمراض العقم خاصة بعد أن أظهرت الأبحاث العلمية أن نسبة كبيرة ممن تعانين من العقم يعانين أيضا من آلام في العنق والظهر ناتجة عن الضغوط النفسية منها والاسترخاء‏.‏
ويؤكد الخبراء أن اليوجا تقدم أيضاً أفضل الطرق للولادة بدون ألم ومع اجتياز فترة الحمل بدون متاعب صحية‏ ، وبعد الولادة تساعد على استعادة الرشاقة بسرعة‏ ، وبحسب مختصون فإن اليوجا تساعد أيضاً على القضاء على الكرش أو بروز البطن كما تساعد أيضاً على الوقاية من أمراض العصر .





اختاري ما يناسبك :

ولتحصلين على أكبر قدر من الاسترخاء والمرونة والاستقرار ينصحك الخبراء بضرورة اختيار نوع اليوجا المناسب لكِ للاستفادة من نوعية التمرين .

وتؤكد نينا هايسكن العاملة بمجلة لليوجا أن هناك العديد من الاتجاهات التي تطورت من (الهاثا)، اليوجا الأصلية ، لكن يميل العديد إلى شكلين تقليديين منها، هما : «سيفاناندا» و«ينجار»، وإن كانت هناك أشكال أخرى جديدة، مثل «بيكرام»، وهي الأخرى تتمتع بشعبية متزايدة.
وتشترك جميع أشكال اليوجا في أوضاع ممارستها وتمارين التنفس التي تعتمدها، وهو الأمر الذي يفضل أن يقوم به ممارسوها تحت إشراف معلم محترف ، والاختلاف فيها يكمن في نوعية المعدات المستخدمة ، وهو ما يظهر واضحاً وسريعاً عند النظر إلى تفاصيلها.

وتوضح بنيتا جروسر، معلمة اليوجا في هامبورج أن «سيفاناندا»، كمفهوم شامل، تتألف من جميع مكونات اليوجا : من جلسة، وتأمل، واسترخاء، وتنفس، وتغذية ، وتبدأ حصص التدريب دائما بتدريبات التنفس، تبدأ بالرأس، وتنتهي بالقدمين .






تمارين للمبتدئات :

وفي النهاية عزيزتي بعد أن تعرفتِ معنا على أهمية اليوجا وفوائدها تقدم لكِ أستاذة اليوجا ديزيريه رامبو ، وضع تمديد الجانب على شكل زاوية من مراحل التعديل بالنسبة للمبتدئات ، وإليكِ التمارين :
1 - استنشقي الهواء وخذي خطوة مع تباعد القدمين مسافة 4 إلى 4،5 أقدام مع رفع الذراعين وتمديدهما إلى الجانب في خط مستقيم مع الكتفين وتوجيه الكفين إلى الأسفل ، وستكون القدمان في نهاية المطاف في خط مستقيم مع الراسخين والمسافة فيما بينهما يجب أن تكون متسعة وبالنسبة لمعظم الناس أبعد من طول الساق.
2- اخرجي الهواء من الرئة ، وتوجيه القدم اليمنى إلى اليمين بزاوية 90 درجة نحو مقدم الحصيرة التي تمارس عليها التمارين .
3- أثني الركبة اليمنى حتى تكون فوق الكاحل مباشرة ، وتأكدي من تمديد الركبة فوق الكاحل.
4 - أثناء إبقاء القدم اليسري ممتدة مع تركز أسفل القدم بقوة على الأرضية ، اخفضي الذراع الأيمن إلى الأسفل وضعي الكف على الأرضية على الجانب الخارجي للقدم اليمنى ، ويجب أن يكون الإبط مستنداً على الجانب الخارجي للركبة المحنية.
وإذا لم تتمكني من وضع اليد اليمنى وتمديدها إلى أن تصل الأرضية ، ضعها بكل بساطة على الركبة المحنية ، أو إذا استطعتِ ضعيها على القطعة الخشبية التي تستخدميها في ممارسة اليوجا الموضوعة قرب القدم حتى تستند إليها.
5- قومي بتمديد الجزء الأعلى من الجسم وحركيه في شكل دائري ومدّي الذراع الأيمن إلى الأعلى فوق الرأس مع إبقاء عضلة مؤخر الذراع الأيسر فوق الأذن اليسرى وابق الجزء الأسفل من البطن ثابتاً.
6- يجب أن تركزي تحديق النظر على باطن كف اليد اليسرى التي يجب أن تكون مفتوحة ومتوجهة إلى الأسفل بعض الشيء ( إذا كان النظر إلى أعلى يسبب ألماً في العنق حوّلي نظرك إلى الأسفل باتجاه القدم اليمنى).
7 ــ أثناء أخذك لخمسة أنفاس عميقة مع إخراج الهواء، حاولي إدراك قوة التمدد التي تصل من القدم اليسرى على الأرض وإلى الأعلى ، عبر جانب الجزء الأعلى من الجسم وخلال الذراع الأيسر.
8 ــ ولإنهاء الوضع، استنشقي الهواء أثناء تعزيز وضع الساق اليمنى، وعودي لوضع الوقوف، وبعدها كرري الخطوات ذاتها على الجانب الآخر.
وكتنويع للوضع قومي بدلاً من وضع اليد في الأسفل على الأرضية قرب قدم الساق المحنية بوضع اليد ذاتها مع باطن الكف في الأسفل قرب مشط القدم.

تحيتي

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
myasee
المدير العام
المدير العام


انثى Personalized field :
نقاط التقييم : 0
نقاط : 1147

مُساهمةموضوع: رد: اليوجا لحياة جنسية افضل   الأربعاء مارس 17, 2010 10:10 am

شكرا

_________________

* اتـصـل بنــــــــا *





مابلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://miss7la.3arabiyate.net
 
اليوجا لحياة جنسية افضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مس حلا :: الحياة الزوجيه-
انتقل الى: