منتديات مس حلا
] [img]http://help.ahlamonta

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات مس حلا


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القهوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لي وحدي
مس مؤهله للاشراف
مس  مؤهله  للاشراف


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 1119

مُساهمةموضوع: القهوة   الإثنين مارس 15, 2010 11:23 am

--------------------------------------------------------------------------------



وكأن العالم بأكمله يتوقف استراحة عندما نحتسي فنجان القهوة! أينما كنا، في أي بلد أو بيت أو مكتب، نجد القهوة شراباً يستمتع به الجميع في كل أنحاء العالم. بعضنا يحب القهوة لأنها تعطينا بعض النشاط صباحاً أو لأنها تجمعنا خلال النهار مع العائلة والأصحاب والأحاديث المشوقة. لكن، ككل شىء نستمتع به، نتوقف قليلاً لنسأل إذا كان لها تأثير على صحتنا وما هو؟ ودائماً دائماً، يبقى الاعتدال بالأمور سيد الموقف.
استناداً إلى آخر الدراسات، أردنا أن نقدم لك 8 إجابات على أكثر الأسئلة التي قد ترد إلى ذهنك عن القهوة:
1 – القهوة، إدمان أو عادة؟
لأنها تمنحنا شعوراً بالنشاط، نجدنا نستمتع بكوب من القهوة الذي قد يكون عادة لدينا تعودنا عليها. لا داعي للقلق، هذا لا يعد إدماناً. لا يحتاج شاربو القهوة إلى زيادة الكمية التي يشربونها مع الوقت، كما إنهم بشكل عام، لا يعانون من مشاكل في حال تناولوا كمية أقل من التي اعتادوا عليها. بعض الأشخاص قد يشعرون ببعض العوارض كالصداع إذا توقفوا فجأة عن شرب القهوة، إلا أن هذه العوارض لا تظهر إن تم تخفيف القهوة على دفعات خلال بضعة أيام.
2- الأرق، هل سببه القهوة؟
يكون بعض الأشخاص أحياناً حساسون أكثر من غيرهم تجاه تأثير القهوة عليهم. بعض الأشخاص يمكنهم تناول مشروبات غنية بالكافيين مساءً دون أية مشاكل وقت النوم. أما البعض الآخر فيتأثر بمجرد كمية قليلة من الكافيين في المساء، فلا ينامون بسهولة. بكل بساطة، يُنصح هؤلاء الأشخاص الحساسون تجاه تأثير الكافيين بتجنب شرب القهوة حوالي 4 ساعات قبل النوم أو شرب القهوة الخالية من الكافيين مساءً.
3- القهوة، هل هي وراء الحرقة؟
إن الحرقة هي عندما يمر الأسيد من المعدة إلى المريئ، مما يؤدي إلى إنزعاج وفي بعض الأحيان إلى وجع. لقد كان من المعروف أن القهوة والفاكهة الحامضة بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على بهارات قد تزيد من عوارض الحرقة. لذلك يجب الإبتعاد عن هذه الأطعمة. لكن بناءً على دراسة جديدة هناك امران فقط يخففان من الحرقة هما تناول وجبات صغيرة الحجم والنوم مع الرأس مرتفع. إن القهوة وعدة أطعمة أخرى قد تزيد من الأسيد في المعدة ولكن ليس بالضرورة أن تؤدي إلى الحرقة، إلا أنها قد تفعل لدى بعض الأشخاص. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص إعرفي الأطعمة التي تزعجك وإبتعدي عنها.
4- القهوة هل تسبب الجفاف؟
إن للكافيين تأثير خفيف مدر للبول، مما يؤدي إلى إرتفاع بسيط بعدد المرات التي نذهب فيها فعلاً إلى الحمام. لكن تشير الدراسات الجديدة بأنه حتى ولو زادت هذه المرات، فهذا لا يعني خسارة سوائل أكثر. فإن تناول القهوة بإعتدال لا يؤثر على كمية السوائل بالجسم حتى أن كوب القهوة قد يساهم في مجموع كمية السوائل المتناولة يومياً. لكي تتأكدي من أنك تحصلين على كمية كافية من السوائل إشربي يومياً 8 أكواب من الماء.
5- القهوة، هل ترفع ضغط الدم؟
عندما نشرب القهوة يرتفع ضغط الدم قليلاً وذلك لفترة مؤقتة، إنما بعد ساعتين يعود الى المعدل الطبيعي الذي كان عليه قبل تناول القهوة. لذلك فإن شرب القهوة بإعتدال لا يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم عند الأشخاص اللذين يتمتعون بصحة جيدة. قد تزيد القهوة من ضغط الدم للأشخاص اللذين لديهم استعداداً لذلك، أي لديهم عامل وراثي. لكن بالرغم من كل الدراسات التي أجريت سابقاً، إلا أنه تبقى العلاقة بين تناول القهوة وضغط الدم غير واضحة، والأبحاث لا تزال قائمة للمزيد من الإكتشافات.
6- هل تؤثر على الكالسيوم؟
يؤدي الكافيين الموجود في القهوة إلى خسارة الجسم لكمية بسيطة ومؤقتة من الكالسيوم. لكن سرعان ما يعوض الجسم ذلك لاحقاً من خلال تقليل خسارته للكالسيوم خلال النهار، فتكون النتيجة في بقاء مخزون الكالسيوم على مستواه. فالدراسات الحديثة تؤكد أن ليس للقهوة تأثير سلبي على صحّة العظام. و من أجل عظام قويّة وصحيّة، يجب أن نحرص على احتواء نظامنا الغذائي على الكمية المناسبة من الكالسيوم، يعني 1000ملغ يومياً للنساء بين 19 و 50 سنة.
7- ماذا عن القهوة والصداع؟
تدل الدراسات الجديدة بأن القهوة قد تساعد على تخفيف الصداع. إن المواد التي تؤدي إلى تقليص أو انقباض الشرايين مثل الكافيين تساعد على تخفيف الألم الناتج عند تمددها والذي هو السبب الرئيسي للصداع.
8- القهوة أثناء الحمل، مسموح؟
هل تسألين إذا كان تناول الأطعمة التي تحتوي على الكافيين آمناً خلال الحمل؟ لا تخافي، تستطعين إراحة بالك لأن الدراسات تفيد بأن تناول الكافيين بإعتدال لدى النساء وحتى الحوامل أمر آمن. وعندما نقول باعتدال عند الحوامل، يعني ما يعادل كوبين يومياً. أما إذا أردت المزيد، فيمكنك تناول القهوة الخالية من الكافيين. لكن بالإجمال من المفضل، خاصة بالنسبة إلى الحوامل إستشارة الطبيب لأي سؤال خلال فترة الحمل.
بالإضافة إلى كل هذه المعلومات، من الجيد أن نعرف بأن للقهوة فوائد صحية خاصة، مثل احتوائها على مواد مضادة للتأكسد التي تحمي خلايا الجسم، وهذا ما تشير إليه دراسات كثيرة. للإستفادة من مزايا القهوة ينصح شربها بإعتدال حوالي 300 ملغ/ يوم من الكافيين يعني ما يعادل 3 – 4 أكواب، اعتدال...!



_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
myasee
المدير العام
المدير العام


انثى Personalized field :
نقاط التقييم : 0
نقاط : 1147

مُساهمةموضوع: رد: القهوة   الأربعاء مارس 17, 2010 11:02 am

شكرا

_________________

* اتـصـل بنــــــــا *





مابلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://miss7la.3arabiyate.net
 
القهوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مس حلا :: عالم بنات تحت العشرين-
انتقل الى: