منتديات مس حلا
] [img]http://help.ahlamonta

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات مس حلا


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قواعد لحياة زوجيه افضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام فهد
عضو نشيط


انثى Personalized field :
نقاط التقييم : 0
نقاط : 42

مُساهمةموضوع: قواعد لحياة زوجيه افضل   الجمعة يناير 15, 2010 1:01 pm




للحفاظ علي الحياة الزوجية في صورة حلوة جذابة ولنحتفظ بعلاقة مبهرة مع شريك الحياة علي الزوجين أن يبذلا من الجهد أضعاف لتظل الصورة رائعة مهما كانت الخلافات وخبراء الحياة الزوجية يقدمونلكل زوجين 8 قواعد ذهبية لعلاقة رائعة تمنحهما حياة زوجية سعيدة وعلاقة رائعة مبهرة .
القاعدة الأولي
رغبة في الحميمية : ويكون ذلك بالابتعاد عن بعضكما بعضا لمدة 10 أيام على الأقل. هذا الابتعاد يتلخص بالانفصال الروحي والجسدي داخل البيت، كأن يستقل كل منكما في غرفة منفصلة وينصرف إلى تصريف أموره الشخصية باستقلالية تامة عن الطرف الآخر، ثم يأتي التواعد على لقاء رومانسي علي مائدة عشاء خفيف حول ضوء الشموع أو في الحديقة وربما في التراس تحت ضوء القمر، التزماً بالكلام القليل والنظر الكثير و التعابير الحبيبة المكثفة،هكذا ستعيدان اكتشاف مشاعركما وتجدد علاقتكما العاطفية بأقل تكلفة وخسائر ممكنة.

القاعدة الثانية
سأشعل غيرتي وغيرته : من الأدوية النافعة في العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة. فمن الجميل أن تشعري شريكك بأنك تغارين عليه من نظرات الأخريات، والعكس أصح لأن غيرة الرجل تشبع غرور المرأة وتعمق ثقتها بنفسها وبشريك حياتها. لكن لا تزيدي العيار، حاولي فقط بين وقت وآخر أن تحركي مشاعره من خلال كلمة قيلت لك من قبل شخص ما، فالرجل عادة يرى المرأة أمامه بشكل أوضح من خلال نظرة الآخر التنافسية. هكذا تضمنين مكانتك ولا تسمحين له باستغلال محبتك له كيفما يحلو له.


القاعدة الثالثة
العتاب أفضل من الجدال : رغم أن الخبراء يفضلونه ويعتبرونه فلفل العلاقات الناجحة، إلا أن الجدل لا يرحم العلاقة في بعض الأحيان خاصة عندما يكون الطرفان في غنى عنه. وإن كان لا بد منه، ركزي فقط على علاقتك به وكيف تريدين أن تغيري مجراها إلى الأفضل. لا تضعي اللوم عليه في كلامك معه أو تلمحي إلى خطئه بشكل غير مباشر. بل فكري في حلول واعرضيها عليه بدل ان تشكي وتنكدي. اجعلي عتاباتك ودية وتصالحي معه بعدها مباشرة.


القاعدة الرابعة
حافظوا علي شباب القلوب : لا تعتبري أبداً انك كبرت على الحب مع زوجك. فالقلب يبقى شاباً مهما كبر السن ، انسي الأولاد وهمومهم بين وقت وآخر، ودلليه ليدللّك ومازحيه ليمازحك وشجعيه على الخروج إلى المقاهي والمطاعم والأمكنة الخاصة بالشباب، وليس فقط العائلات، شاهدي معه مسرحية كوميدية أو حفلاً غنائياً أو فيلماً جديداً أثار جدل النقاد، فذلك سيرد الحيوية والنشاط لعلاقتكما ومشاعركما.




القاعدة السادسة

صارحيه باحتياجاتك : غالباً ما تربط النساء حاجتهن للرجال بضعف في شخصيتهن وهذا خطأ. فمن الضروري جداً أن تشعر المرأة زوجها بحاجتها له في بعض الأحيان، والحاجة هنا معنوية أكثر مما هي مادية، كما يقول الخبراء، إذن أخبري شريكك أين ومتى تحتاجين وجوده بقربك وكيف يمكن له أن يقوم بذلك، حتى لو كنت تحتاجين لمسة يد أو تربيت على الكتف، فهذا سيشعره بالأهمية وبميولك الأنثوية تجاهه وقدرته على تطييب خاطرك وإشباع احتياجاتك. لا تنسي طبعاً أن تعامليه بالمثل.

القاعدة السابعة
كسر الروتين: كل المتزوجين يقعون فيه وتتحول حياتكما إلى حركات "روبوتية" الشغل ثم التسوق فزيارة ...
* أسهل وأرخص طريقة للتهدئة، وهي المتوفرة دائماً هي التحكم بالتنفس، اسحبي الهواء بعمق إلى معدتك بدون إجهاد صدرِك وبعد ذلك انفخي الهواء ببطء إلى الخارج، قومي بذلك عدة مرات للتخلص من الضغط.

* ضعي زوجك في الصورة دائماً ، فزوجك إنسان مثلك يملك مشاعر، وأحاسيس، ووجهة نظر أخر، ولديه الحق في التعبير عن هذه المشاعر والأفكار لا تنظري إلى الأمور من وجهة نظر واحدة، ولا تنقادي خلف وجهة نظر الأخر، بل فكري في الأمر واختاري وجهة النظر الأقرب إلى الواقع.



* انتبهي لعملك وقرري إبعاد نفسك عن الأمور التي لا تملكين السيطرة عليها. في أغلب الأحيان ستجِدين بأنك تحاولين تَغيير الشريك، تعلمي بأنك لا تملكين السيطرة على الشريك، لذا اهتمي بشؤونك، ولا تحاولي فرض سلطتك عليه.

* راقبي تصرفاتك، أحيانا تكون قراراتك مجحفة بحق الشريك، فأنت تريدينه أن يخضع لك، ويشعر بالحرية في نفس الوقت، وهذا غير معقول.


* تذكري الأيام والذكريات الجميلة مع زوجك ، ولا تدعي الأفكار السلبية تسيطر على حياتكما.
* قومي بعمل التمارين الرياضية عندما تشعرين بالغضب أو عدم القدرة على السيطرة على الأمور. حاولي القيام بأمور تجلب الراحة والمتعة لك.

* عند الانتهاء من مشكلة ما اسألي زوجك عن مشاعره خلال تلك الفترة، وستعرفين تماماً مدى الأذى الذي شعرتما به، وستحاولين في المرة القادمة تفادي المشكلة مستقبلا.



* بينما تتجنبين النظرة السلبية للشريك حول الموضوع، حاولي معرفة حقيقة شعورك اتجاه المسألة، اسألي نفسك أسئلة عن مشاعر الغضب، والخوف، والقلق، والتوقيت السيئ، وطريقة تعبيرك عن رأيك، وهل كنت قاسية مع الشريك، وهل آذيت مشاعره. تذكري بأننا نحكم على أنفسنا بالنوايا، ولكننا نحكم على الشريك من تصرفاته.

* استوعبي وجهة نظركما المختلفة، فكلاهما له قيمة. هل تدعي عواطفك تؤثر على قربكما من بعضكما، فالقرارات الحاسمة تغلق الباب في وجه التآلف. تعلمي من المخاوف والدفاعات التي تجبرنا على رفض رأي الطرف الأخر، وستعرفي بأنها ستغيرنا في المستقبل.

* امنحي نفسك فرصة للتفهم والتعاطف، وحاولي أن تنظري إلى الشريك بمثل هذا التفهم والتعاطف.

* تذكري بأنك كلما بقيت غاضبة من الشريك فأنت في الحقيقة غاضبة من نفسك.

* تذكري بأن هناك اختلاف بين أسلوبك وأسلوب الشريك، واعرفي كيف تبرزي مواقف سوء الفهم بينكما.
أخيراً وكما يقول د. إبراهيم الفقى رائد التنمية البشرية ، انسي وسامحي لأن التسامح أرخص وأسهل بكثير فسامحي زوجك وانسي هفواته ستصبح هذه فرصة جديدة لكما، وتتخطيا المشاكل الصغيرة بسهولة ، وعامليه كما تعاملين نفسك ، وكما تحبي ان يعاملك وتفهمي مواقفه .



</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الحب
عضوجديد


انثى نقاط التقييم : 0
نقاط : 20

مُساهمةموضوع: رد: قواعد لحياة زوجيه افضل   الأحد يناير 24, 2010 8:36 am

موضوع رااااااااائع يسلموووووووووو.........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قواعد لحياة زوجيه افضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مس حلا :: الحياة الزوجيه-
انتقل الى: