منتديات مس حلا
] [img]http://help.ahlamonta

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات مس حلا


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لعلاج الحنجرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليه الاسى عال
عضو متميز


انثى Personalized field :
نقاط التقييم : 0
نقاط : 0

مُساهمةموضوع: لعلاج الحنجرة   الإثنين نوفمبر 17, 2008 1:34 am

من الأدوية العشبية المستخدمة في علاج التهابات الحنجرة؟


- الزنجبيل GINGER

يعتبر الزنجيل من البهارات المأثورة والمستخدمة على نطاق واسع لعلاج حالات البرد وحيث ان الزنجبيل يحتوي على زيوت طيارة ومواد راتنجية فيعتبر من المطهرات الجيدة والطريقة ان يؤخذ نصف ملعقة شاي وتوضع في كوب ثم يضاف لها ماء مغلي ويترك لمدة 10دقائق ثم يضاف لذلك ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ويحرك جيداً ويشرب مرة واحدة في اليوم.


- الفراسيون الابيض HOREHOUND

وهو نبات معمر ساقه مربعة يصل ارتفاعه الى 50سم أوراقه مغطاة بشعر كثيف مسننة وازهاره بيضاء. الجزء المستعمل من النبات الأوراق، يكثر هذا النبات في اوروبا وقد زرع في امريكا الشمالية والجنوبية. يحتوي الفراسيون على تربينات فنائية وجارد بينول وفلافونيدات وقلويدات و زيت طيار وقد استخدمه الفرنسيون على نطاق واسع لعلاج الكحة ومشاكل الصدر وقد اوصى الطبيب الاغريقي دسقوريدس بمغلي العشبة لعلاج السل والربو والسعال. ولقد اعتبره الفرنسيون من افضل الأعشاب لعلاج الحنجرة. وقد اوصى الدستور الألماني باستخدامه لعلاج الحنجرة حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة الى ملعقتين لكل ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.



- الخطمي المخزني MARSHMALLOW

والجزء المستعمل من نبات الخطمي الأوراق والأزهار والجذور، ويحتوي جذر الخطمي على حوالي 37% نشاء و11% مواد هلامية، 11% بكتين وفلافونيدات واحماض فينولية وسكروز واسباراجين وتستعمل جذور الخطمي لعلاج التهابات الحنجرة والكحة والربو حيث يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق جذور الخطمي وتغمر في ملء كوب ماء مغلي ثم يغطى ويترك لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب مرة في الصباح واخرى عند النوم.



- البوصير الأبيض MULLEIN

وهو نبات منتصب ثنائي الحول يصل ارتفاعه الى مترين، اوراقه بيضوية وازهاره صفراء زاهية، الاجزاء المستعملة الأوراق والأزهار، يحتوي البوصير على مواد هلامية وفلافونيدات وصابونيات ثلاثية التربين وزيت طيار ومواد عفصية.

يعتبر ابوصير من الأعشاب القديمة والحديثة التي تستعمل لعلاج امراض الصدر بشكل عام ولكنه يستخدم على نطاق واسع لعلاج التهاب الحنجرة وذلك لغناه بمادة الهلام التي ترطب الحنجرة حيث يؤخذ ملعقة كبيرة من مسحوق اوراق وازهار النبات تغمر في ملء كوب ماء مغلي ويغطى لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرة صباحاً وأخرى مساءً.


- النجيل الزاحف COUCH GRASS

نبات معمر قوي يصل ارتفاعه إلى 80سم له جذمور طويل زاحف وأوراق دقيقة وسنابل تحمل أزهاراً خضراء مصطفة في صفن.الجزء المستعمل من النبات الجذمور والجذر والبذور.. يحتوي الجذمور على مواد سكرية متعددة مثل الترتيسين وزيت طيار ومواد هلامية.. لقد نصح دسفور يدس وبيلينيوس باستعمال جذمور النبات الزاحف لضعف تدفق البول وحصو الكلى ويقول عالم كتب العشاب المشهور جون جيرارد أن النبات له أهمية خاصة في التهاب الحنجرة حيث يؤخذ ملء ملعقة من جذمور النبات المسحوق ويضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 5دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لعلاج الحنجرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مس حلا :: الفئة الأولى :: النادي الصحي-
انتقل الى: